موقعنا الجديد - الاخبارية نيوز - اخر اخبار الرياضة مباريات اليوم يمكنك ان تشارك في الموقع مجانا
إجراءات جديدة بخصوص امتحان البكالوريا في الجزائر


ابو ظبي الرياضية نقل مباشر لجميع المباريات بث مباشر , مباشر بدون تقطيع نقل مباشر | كورة لايف | لجميع الدوريات العالمية الدوري الاسباني الدوري الايطالي الدوري الانجليزي الدوري السعودي دوري ابطال اوروبا دوري ابطال اسيا كاس العالم كاس الامم الاوروبية كاس اور
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إجراءات جديدة بخصوص امتحان البكالوريا في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
VivO



عدد المساهمات : 8740
تاريخ التسجيل : 06/03/2015

مُساهمةموضوع: إجراءات جديدة بخصوص امتحان البكالوريا في الجزائر   الإثنين يوليو 27, 2015 5:29 pm

inمشاركة

إلغاء العمل بالأسئلة الاختيارية .. تنظيم الامتحان على مرحلتين وت قليص مالدة الى 3 ايام بدل 5

إلغاء العمل بالأسئلة الاختيارية .. تنظيم الامتحان على مرحلتين وت قليص مالدة الى 3 ايام بدل 5

تتجه وزارة التربية الوطنية نحو إدراج تعديلات جديدة على الامتحانات الرسمية بعد الندوة الوطنية لتقييم إصلاحات المنظومة التربوية، خاصة ما تعلق بتنظيم البكالوريا وعملية التصحيح.
توصيات الورشات التربوية خرجت بتعديلات كبيرة في امتحان البكالوريا وفي طرقة التنظيم وعملية التصحيح، اذْ سييتم الأخذ بعين الاعتبار مسألة تقليص عدد أيام هذا الامتحان إلى 3 أيام بدل5 وهو المعمول به حاليا ، فيما سيتم تخصيص الأيام التي ستحذف في السنة الثانية ثانوي من خلال اجراء امتحانات مسبقة للمواد الثانوية في كل شعبة خلال السنة الثانية، وكذا إلغاء العمل بالاسئلة الاختيارية في البكالوريا.
العلوم الاسلامية التاريخ و الجغرافيا مواد قد تسقط نهائيا من باكالوريا العلوم التجريبية، فتوصيات ورشات عمل ندوة تقييم إصلاح المدرسة الجزائرية أكدت أن القائمين على قطاع التربية الوطنية يعملون على إعتماد بكالوريا تتركب من جزئين إذ من المنتظر أن يمتحن التلاميذ في المواد الثانوية في السنة الثانية ثانوي على أن يتناول امتحان البكالوريا المواد الأساسية فقط و هو ما أثار ضجة وسط نقابات التربية بحكم أن إسقاط مادتي التاريخ و العلوم الإسلامية من الباكالوريا يعد ضربة موجعة لهوية التلاميذ
توصيات سلال لم تكن مجرد كلمات إفتتاحية فبن غبريت أمرت القائمين على قطاعها ببلورة نتائج الندوة وفق ما أمر به الوزير الأول و بذلك فإن بكالوريا الخمسة أيام أصبح تصنف في ماضي المدرسة الجزائرية.
و قال المفتش العام بوزارة التربية الوطنية، مسقم نجادي إن توصيات الورشات التي خرجت بتعديلات كبيرة في امتحان البكالوريا وفي طرق تنظيم وعملية التصحيح، على رأسها قرار تقليص عدد أيام هذا الامتحان، في ظل طرح الوزير الأول عبد المالك سلال الطرح نفسه الذي كانت وزارة التربية قد أعدت ملفا كاملا بشأنه انطلاقا من مقترحات الفاعلين في المنظومة التربوية.
هذا وقال مسقم إنهم مسرورين لدعم الوزير الأول لإحداث تغييرات في الباك، معتبرا ذلك دعم للقطاع في ظل تجند الوزارة الوصية للحد من كل الاختلالات الموجودة، رغم أنه يجب الاعتراف بوجود عدة إيجابيات منذ 2003. في حين أن الاختلالات والسلبيات سيتم العمل على معالجتها.
وعرج مسقم على قضية التوجيه المدرسي التي تعرف عدة اختلالات وتكون وراء رسوب المئات من التلاميذ الذين يتم توجيههم إلى شعب لا تليق بهم، قال مسقم إنها ستأخذ حقها من النقاش وستخرج الندوة بتوصيات تخص التوجيه المدرسي ونظام التقييم في الامتحانات على غرار امتحان السنكيام الذي ينتظرتوجت الندوة الوطنية بإلغاء هذا الامتحان رسميا، علاوة عن قضية استحداث البكالوريا المهنية.
وحول قضية إدراج الطور الإلزامي في ندوات وورشات تقييم إصلاح الطور الثانوي، قال مسقم إن الطور الالزامي تم الفصل فيه العام الماضي، لكن الضرورة تفرض ذلك حيث لا يمكن الحديث عن الطور الثانوي واختلالاته دون العودة للطور الإلزامي باعتباره حلقة مرور له وهو ما دفع الوصاية إلى إدراجه للنقاش في الندوة. 
مسقــــم: “لجنة الخدمات شرعية وبن غبريت طوت الملف نهائيا”
أكد المفتش العام بوزارة التربية الوطنية، مسقم نجادي، استحالة إعادة فتح ملف الخدمات الاجتماعية من خلال إعادة النظر في طريقة التسيير التي تم إقرارها مؤخرا، على خلفية احتجاجات النقابات، مشيرا إلى أن بن غبريت طوت الملف ولا رجعة في ذلك. كما كشف عن توجه توصيات الندوة نحو الذهاب إلى تقليص عدد أيام البكالوريا مع اعتماد امتحانات مصيرية في السنة الثانية ثانوي، والإلغاء الرسمي لامتحان الطور الابتدائي، باعتبار أنه تم تشكيل اللجنة المسيرة بحضور كافة النقابات.
وقال مسقم في تصريح على هامش الندوة الوطنية لتقييم إصلاحات المنظومة التربوية إن ملف الخدمات الاجتماعية والنزاع الحاصل بين النقابات حول نتائج انتخابات اللجان الولائية واللجنة الوطنية قد طوي، مشيرا إلى أن الانتخابات مرت بكل شفافية والوزارة كانت تتابع القضية بكل اهتمام، خاصة وأن كل النقابات شاركت وحضرت الانتخابات ولم يتم تسجيل أي طعن من أي واحدة منها، لذا فإن اللجنة المنصبة قانونية ولن يتم المساس بها.
القراءة من المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إجراءات جديدة بخصوص امتحان البكالوريا في الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاهدة أهم مباريات اليوم | أهداف المباريات | بث مباشر ::   :: نتائج التعليم Results-
آخـر الأخبارwww.alsohof-aljazairia.com[[LIVE]] مشاهدة مباراة المغرب وكاب فيردى بث مباشر بتاريخ 26-03-2016السبت مارس 26, 2016 11:06 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comمشاهدة لعبة المغرب وكاب فيردى Cap vert x Maroc بث مباشر اونلاين 26/03/2016السبت مارس 26, 2016 11:01 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comيلا شوت: مشاهدة مباراة المغرب وكاب فيردى بث مباشر .. كورة لايفالسبت مارس 26, 2016 11:00 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comlink مشاهدة مباراة ليبيا وساوتومي و برينسيب بث مباشر اونلاين اليوم 23-3-2016الأربعاء مارس 23, 2016 10:23 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comيلا شوت: مشاهدة مباراة ليبيا وساوتومي و برينسيب بث مباشر .. كورة لايفالأربعاء مارس 23, 2016 10:20 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comبث مباشر مباراة ليبيا وساوتومي و برينسيب 23-3-2016 أون لاين الأربعاء مارس 23, 2016 10:19 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comيلا شوت: مشاهدة مباراة جنوب السودان و بنين بث مباشر .. كورة لايفالأربعاء مارس 23, 2016 10:04 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comبث مباشر مباراة جنوب السودان و بنين 23-3-2016 أون لاين HD الأربعاء مارس 23, 2016 10:04 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comمشاهدة مباراة جنوب السودان و بنين بث مباشر 23-3-2016 بدون تقطيعالأربعاء مارس 23, 2016 10:03 am من طرفسيادة الفريقwww.alsohof-aljazairia.comموعد ومشاهدة مباراة الامارات و فلسطين 24\3\2016الثلاثاء مارس 22, 2016 7:41 pm من طرف
سحابة الكلمات الدلالية
الشرطة نادي_الهلال_السعودي داعش يوتيوبHD يوتيوب